المكتبة السريانية للرهبنة الأنطونية الهرمزديّة الكلدانيّة تستقبل وفدًا من مركز الإمام الحسين (ع) للمخطوطات والتحقيق
في إطار تعزيز أواصر التعاون العلمي والثقافي بين المؤسستين، استقبلت المكتبة السريانية التابعة للرهبنة الأنطونية الهرمزديّة الكلدانيّة وفدًا من مركز الإمام الحسين (ع) للمخطوطات والتحقيق التابع للعتبة الحسينية المقدسة، وتكوّن وفد مركز الإمام الحسين (ع) من الأستاذ أحمد زغير چلاب، مسؤول مختبر المركز، والأستاذ أحمد حسن علي، مسؤول العلاقات في المركز. وكان في استقبال الوفد الأنبا د. سامر صوريشو يوحنا، الرئيس العام للرهبنة، والأب يوسف يونو عجم الراهب مدير المركز الثقافي والمكتبة السريانية.
وخلال اللقاء، قدّم وفد المركز مبادرة تعاون مشترك إلى رئاسة الرهبنة، تهدف إلى تطوير مجالات الوقاية والصيانة والترميم الخاصة بالمخطوطات، بما يسهم في الحفاظ على هذا الإرث الثقافي والروحي والإنساني. كما بحث الجانبان إمكانية إعداد اتفاقية تعاون مستقبلية تتضمن تنظيم دورات وورش عمل متخصصة في ترميم وعلاج المخطوطات، إضافة إلى تبادل الخبرات العلمية والمعرفية بين الطرفين، بما يعزز العمل المشترك في خدمة التراث المخطوطي وصونه.






















اترك رداً
تريد المشاركة في هذا النقاششارك إن أردت
Feel free to contribute!