بدعوة من رئاسة مجلس  الرهبنات الكاثوليكية في العراق، إحتفل المكرسين والمكرسات في العراق بيوم الحياة المكرسة، في المجمّع العام للرهبنة الأنطونيّة الهرمزديّة الكلدانيّة في عنكاوا يوم 2/ 2/ 2022.

ابتدأ هذا اليوم المميز بلقاء رؤساء وممثلي الرهبنات في اجتماعهم الدوري والخاص بانتخاب رئاسة ونيابة وامانة الصندوق للمجلس لدورة انتخابية جديدة. ومن بعد جلسة الانتخابات اجتمع المكرسون والمكرسات في قاعة المؤتمرات للمشاركة في محاضرة بعنوان (تحديّات عيش الروحانيّة الرهبانيّة في عالمنا المحاضر) ألقاها الأب الراهب د. روني إسحق باكوس، تناول فيها أهم تحديّات عيش الروحانيّة التي تواجه المكرّس في عالم اليوم. نص المحاضرة موجود في باب المقالات الروحيّة على موقع الرهبنة (أنقر هنا).

وإستكمل اللقاء بالقداس الإلهي، الذي ترأسه الرئيس العام للرهبنة الأنطونيّة الهرمزديّة الكلدانيّة الأنبا د. سامر صوريشو يوحنا الراهب. ومن بعد الانجيل القى سيادة المطران مار نثنائيل نزار عجم رئيس أساقفة السريان الكاثوليك في كوردستان العراق موعظة بهذه المناسبة بيّن فيها اهمية تكريس الذات للرب من خلال الإصغاء إلى صوت الله، ومن خلال القبول بحريّة تامّة لدعوة الله الموجهّة للمكرّس، بالإضافة إلى ذلك تكريس الذات يعني الإستسلام وطواعية لإرادة الله، وخلال وموعظته أيضاً بين أزمة الدعوات في عالمنا اليوم، كما على العائلة الدور الأساسي في تنمية الدعوة لدى الأبناء، من خلال الصلاة والتشجيع.

ومن بعد القداس الالهي توجه المكرسون والمؤمنون الى فناء الدير الداخلي للمشاركة بلقمة المحبة التي شارك باعدادها جميع الحاضرين لهذا اليوم المبارك.

نصلي لكي ما تبقى الحياة المكرسة شهادة وعلامة رجاء في عالم اليوم، مستندة على كلمة الله وتعكسها من خلال تنوع كل الانماط الرهبانيّة