الاحتفال بتذكار العذراء مريم حافظة الزروع

بمناسبة تذكار العذراء مريم حافظة الزروع احتفلت الرهبنة الأنطونيّة الهرمزديّة الكلدانيّة في دير السيدة العذراء مريم حافظة الزروع في القوش، وابتدأ الإحتفال عصر يوم الأحد المصادف 14 آيار 2023 بإحياء سهرة صلاة مريميّة وتلاوة صلاة الورديّة المقدسة مع ترانيم مريميّة قدّمها جوق الأبرشيّة بحضور سيادة المطران مار بولس حبيب راعي أبرشيّة القوش والآباء الكهنة والإخوة الرهبان والأخوات الراهبات وجميع غفير من المؤمنين.

كما احتفل صباح يوم الإثنين 15 آيار  2023 بالقداس الإلهي بهذه المناسبة والذي ترأسه الأنبا د. سامر صوريشو يوحنّا الرئيس العام للرهبنة وبحضور سيادة المطران مار ميخائيل مقدسي وسيادة المطران مار بولس حبيب راعي أبرشيّة القوش والآباء الكهنة والإخوة الرهبان والأخوات الراهبات والشمامسة وجمعٌ غفير من المؤمنين في كنيسة دير السيدة العذراء مريم حافظة الزروع في القوش.

بعد تلاوة الإنجيل المقدس، ألقى الرئيس العام عظة بهذه المناسبة المباركة جاء فيها: “في هذا الشهر المبارك المخصص لأمنا العذراء مريم، يقع تذكار العذراء مريم حافظة الزروع، ومن أهم الصلوات التي نتلوها في هذا الشهر هي التي قالتها أمنا العذراء مريم عندما بشهرها الملاك جبرائيل” تُعَظِّمُ نَفسِيَ الرَّبّ، وتَبْتَهِجُ رُوحِي بِٱللهِ مُخَلِّصِي، لأَنَّهُ نَظرَ إِلى تَواضُعِ أَمَتِهِ”. فعلينا نحن أيضاً أن نتشبّه بأمنا العذراء مريم في طاعتها وتواضعها.

 بعد البركة الختامية للقداس الإلهي أنطلق الجميع في زياح مهيب من الكنيسة الى الساحة الخارجية للدير، حاملين أيقونة العذراء والصليب المقدس، وسط التراتيل الطقسيّة والمدائح المريميّة.