إحتفل الآباء والإخوة الرهبان الكلدان بالقداس الالهي بتذكار شفيع الرهبنة الربان هرمزد، في كنيسة مار أنطونيوس الكبير في المجمع العام للرهبنة في عنكاوا والذي ترأسه الأنبا د. سامر صوريشو يوحنّا الرئيس العام للرهبنة الانطونية الهرمزدية اللكلدانية، وبمشاركة الآباء والاخوة الرهبان مع شمامسة وجوق الكنيسة ولفيف من المومنين، وذلك في تمام الساعة الخامسة مساء يوم الخميس الموافق ١ أيلول 2022.

وفي الوقت ذاته احتفل الاخوة والآباء الرهبان في القوش بالمناسبة في دير الربّان هرمزد حيث ترأس الاحتفال الأب جون نيقولا مرقوز الراهب وآزره الشماس الإنجيلي سعد يوحنا صليبا الراهب، بحضور الشمامسة وجمع المؤمنين.

وفي موعظته بهذه المناسبة تطرّق الرئيس العام للأسباب التي على ضوئها تمّ تصحيح ميعاد التذكار ليُحتفل به في اليوم الأول من شهر أيلول – ذكرى معجزة شفاء الأعمى التي تمّت بشفاعة الربّان هرمزد منتصف القرن التاسع – عوضًا عن موعده المتعارف عليه سابقًا، أي الاثنين الثالث بعد القيامة الذي يخصّ الشهيد مار آذور هرمزد الذي استشهد يوم 25 نيسان 448 والشهيد مار بثيون بحسب كتاب الحوذرا الكلداني. بختام القداس الإلهي، انطلق الجمع سواءً في ديره أو في دير الشهيد الأنبا جبرائيل دنبو مزيّحين بذخيرة الربّان هرمزد وسط التراتيل والمدائح حيثُ نال الجميع البركة الختامية بذخيرته المقدّسة.

لتكن صلاة الربّان هرمزد شفيعة لنا عند الله أبينا ليبعد عنّا شرّ البلاء والداء