تحت شعار “قُمْ فإنَّ الطَّريقَ بَعيدةٌ أمامَكَ” (1 مل 19: 7) إختتم الرهبان الكلدان رياضتهم الرّوحيّة السّنويّة للفترة 10-16 كانون الثّاني 2023 في مقر الرئاسة العامّة في المُجمّع العام للرهبنة الأنطونيّة الهرمزديّة الكلدانيّة في عنكاوا، وذلك تحضيرًا للاحتفال بتذكار شفيع الرهبنة مار أنطونيوس الكبير. واتّخذ الرهبان من هذه الرياضة محطّةً لمراجعةِ حياتهم التّكريسيّة المُتجذِّرة في المشورات الإنجيليّة وسبل عيشها والسير معًا نحو الله، مصدر الدّعوة إلى حياة القداسة.

رافق الرهبان في رياضتهم الرّوحيّة هذه الأب أفرام ججو سقط الدومنيكي، بإرشاداته الّتي تكوّنت من أربعة عشر لقاءً تناولت الحياة الديريّة بين الاخوة وكيفيّة عيشها بروح إنجيليّة من خلال طرح العديد من التّساؤلات الهادفة والكثير من الحوارات في مختلف حالاتها الراهنة.

بالإضافة إلى القدّاس الإلهي اليومي وتقاسم كلمة الله، من خلال التّأملات الشّخصيّة والجماعيّة، ناهيك عن الارشادات والاعترافات الفرديّة، اشترك الرهبان في الصّلوات الطّقسيّة “الصّباح والظّهيرة والمساء”، الّتي تمحورت حول المزامير، والّتي جُمِعت في كتاب “صلوات المزامير” الصّادر حديثًا عن مركز جبرائيل دنبو الثّقافي التّابع للرهبنة الأنطونيّة الهرمزديّة الكلدانيّة.