احتفل الآباء والاخوة الرُّهبان في دير خادم الله الشّهيد الأنبا جبرائيل دنبو بتذكار استشهاد شفيعه ومؤسِّس الرَّهْبَنَة الأنْطونيّة الهُرْمِزْديّة الكَلْدانيّة الّذي يقع في الخامس عشر من آذار. ابتدأ الاحتفال على الصّعيد الرّوحي بتلاوة تُساعيّة خاصّة بالمناسبة أعدّها الرُّهبان على نيّة تطويبه ورفعه قدّيسًا على مذابح الكنيسة الجامعة، للفترة من 7-15 آذار شارك فيها الآباء والاخوة الرُّهبان مع جمهور المؤمنين الذين يرتادون الدّير.

ابتدأت احتفالات الدّير بهذه المناسبة (14-15) آذار حيثُ ترأس سيادة المطران مار بشار متّي وردة رئيس أساقفة إيبارشيّة أربيل الكلدانيّة القدّاس الإلهي عشيّة التّذكار، بمعيّة الأنبا دنحا حنا توما الرّاهب وبحضور الأنبا د. سامر صوريشو يوحنّا الرّئيس العام للرَّهْبَنة والآباء والاخوة الرُّهْبان والأخوات الرّاهبات وجمع غفير من المؤمنين. وفي معرض موعظته شدّد سيادة المطران على كوننا خدّامًا لله بقدر تمثُّلنا وعملنا بمشيئة الله الآب على غرار الأب جبرائيل دنبو. وقبيل انتهاء الذّبيحة الإلهيّة، سلّم الرّئيس العام ذخيرةً من الدَّرجة الأولى مصحوبة بشهادة أصالتها لإيبارشية أربيل الكلدانيّة بشخص رئيس أساقفتها. بانتهاء القّداس الإلهي توجه سيادة المطران برفقة الرّئيس العام والآباء والاخوة الرّهبان والأخوات الرّاهبات وجمع المؤمنين لافتتاح معرض الكتاب لمنشورات الرّهْبَنة ومركز جبرائيل دنبو الثّقافي.

في اليوم الثّاني المصادف 15 آذار قدّم الآباء والاخوة الرَّهبان ندوة تعريفيّة عن خادم الله الشّهيد الأنبا جبرائيل دنبو في قاعة البطريرك مار يوسف السّادس اودو للمؤتمرات. استهلّها الأب د. روني اسحق باكوس الرّاهب النّائب العام للرّهْبَنة ورئيس دير خادم الله الشّهيد الأنبا جبرائيل دنبو، بمداخلة عن تاريخ الحياة الرُّهبانيّة في كنيسة المشرق. ليعقبه الأب دنخا عيسى الرّاهب في مداخلته عن حياة الشّهيد الأنبا جبرائيل دنبو، والأب يوسف يونو عجم الرّاهب مدير المكتبة السُّريانيّة بمداخلته الّتي استعرض فيها الآراء والشّهادات الّتي قيلت بحق الأنبا جبرائيل دنبو من قبل أناس عاصروه في مسيرته الكنسيّة والاجتماعيّة. ومن ثمّ اختتم الرّئيس العام هذه النّدوة بمداخلته عن قضية التطويب والقداسة لخادم الله الشّهيد الأنبا جبرائيل دنبو في مجمع دعاوي القدّيسين. في ختام النّدوة، شكر الرئيس العام الحاضرين، وتقاسم الجميع التّهاني بهذه المناسبة.