زارت شبيبة خورنة مار نرساي الكلدانيّة في قره قوش بمعيّة راعي الكنيسة الأب انطوان حنّا زيتونة المجمّع العام للرّهبنة الأنطونيّة الهُرْمِزْديّة الكلدانيّة صباح يوم الثّلاثاء 7/ 2/ 2023 وكان في إستقبالهم الأب د. روني إسحق باكوس الرّاهب رئيس دير خادم الله الأنبا الشّهيد جبرائيل دنبو والأب يوسف يونو عجم الرّاهب مدير المركز الثّقافي وكادر العمل في المكتبة السُّريانيّة.

أثناء الزّيارة تجولت الشّبيبة في أرجاء المركز الثّقافي حيثُ تحدّث الأب يوسف عن أهم النّشاطات الّتي تقوم بها مكتبة المخطوطات السُّريانيّة، ودورها في حفظ المخطوطات ودراستِها وفهرستِها وتصويرِها ووضعِها على شبكة الانترنت لفائدةِ الباحثين وبمواصفات عالميّة. بعدها قامت الشبيبة بزيارة رُفاة خادم الله الأنبا الشّهيد جبرائيل دنبو مؤسِّس الرّهبنة وتطرّق الأب يوسف إلى حياة المؤسِّس ودوره في تأسيس رهبنة للكنيسة الكلدانيّة. بعد ذلك، قامت الشبيبة بزيارة كنيسة القديس مار أنطونيوس الكبير وتحدّث الأب د. روني عن ريازة الكنيسة المُصمّمة على غرار كنيسة كوخي والّتي تُعتبر الوحيدة في هندستها الشرقيّة في العراق والعالم في وقتنا الحاضر، كما وقدّم خبرة حياته ودعوته الرّهبانيّة.

في نهاية الزّيارة شاركت الشّبيبة الإخوة والآباء الرهبان في صلاة مزامير الظّهيرة في الكتاب الّذي صدر مؤخَّراً (صلاة المزامير) عن منشورات مركز جبرائيل دنبو الثّقافي. وشكر الأب أنطوان الآباء والاخوة الرّهبان على هذا الاستقبال الرّحب والشّرح الوافي لدور الرّهبنة في الكنيسة الكلدانيّة.