كعادة كل سنة اعتادت رئاسة دير السيدة وكافة الرهبان إحياء سهرة صلاة مريمية عشية تذكار مريم العذراء حافظة الزروع شفيعة هذا الدير المبارك، وذلك في الباحة الخارجية أمام تمثال مريم العذراء.

ففي يوم السبت الموافق 14 آيار 2022 وتحت عنوان: (نُعظمُكِ بالمدائح يا والدة الإله، أنتِ فخر الأرض كلُّها) تميزت السهرة لهذه السنة بالتنسيق مع إيبارشية القوش لتخلل السهرة اضافة الى القسم الأول منها المخصص لصلاة الوردية المقدسة مع القراءات والتأملات الفردية والاختتام بطلبة مريم العذراء (الكرياليسون)، باضافة مجموعة تراتيل وتأملات أحياها المرنِّم نزار فارس وبمشاركة جوقة خورنة القوش.

تخلل برنامج السهرة المريمية كلمة تعريفية ألقاها الأب روفائيل حنّا بيداويد رئيس دير السيدة، ومن ثم أعقبتها كلمة روحية لسيادة المطران مار بولس ثابت الأسقف المساعد لإيبارشية القوش. ومن ثم تقدم الأب د. سلار بوداغ ليرحب بالمرنم نزار فارس قبل بدء تراتيله الروحية والمواصلة بالسهرة.

وفي مسك ختام السهرة اعتلى المنصة الأنبا د. سامر صوريشو يوحنا الرئيس العام للرهبنة الأنطونية الهرمزدية الكلدانية ليلقي كلمة شكر في هذا اليوم المبارك على التنسيق والهمم الكبيرة بين إيبارشية القوش ورئاسة دير السيدة وكل من عمل على إنجاح هذه السهرة المريمية، كما وشكر المرنم نزار فارس الذي ترك أثراً في نفوس الجمع الحاضر بتراتيله وكلماته الطيبة، وبعدها تقدم سيادة المطران مار بولس في تقديم درع الإيبارشية الى المرنم نزار فارس عربوناً لحضوره ومشاركته معنا، ثم تقدم سيادته مع الآباء الرهبان والكهنة في مباركة الجمع الحاضر الذي شارك بهذه السهرة الروحية.