احتفلت الرهبنة الأنطونية الهرمزديّة الكلدانيّة في عيد الصليب المقدّس، وذلك بالقداس الإلهي الذي ترأسه الأنبا د. سامر صوريشو يوحنّا الراهب الرئيس العام للرهبنة، وقد آزره كل من الآباء الرهبان المستشارين: روفائيل حنّا بيداويد ودنحا حنا توما في كنيسة دير السيّدة مريم العذراء حافظة الزروع. ابتدأ القدّاس في الساعة الخامسة والنصف عصر يوم السبت 14 أيلول 2019،
وعقب انتهاء قراءة الإنجيل المقدّس، ابتدأت مراسيم الاتشاح بثوب الابتداء الرهباني للأخ اميليو ماهر منصور شامانا، وبعد المراسيم، القى الأب العام موعظة بهذه المناسبة: حثّ بها المؤمنين على اتباع المسيح الذي انتصر على الموت، والمسيحية هي امس واليوم وغد ستبقى شاهدة ومؤمنة بهذا الانتصار للقائم من بين الأموات، إنها مسيرتنا جميعاً نحن المسيحيون (مسيرة فصحية) تبدأ منذ سر العماذ لتصل بنا الى سر مجد القيامة؛ لنلاقي وجه الرب الحقيقي. واليوم يتكرس اخينا اميليو من على مذبح الله وقدامكم ليكون شاهداً آخر للمسيح في حياته المسيحية وحالته الرهبانية في آن معاً. نطلب منكم ان تصلّوا معنا ولأجل هذه الرهبانيّة لتقدمها وازدهارها، وللمزيد من الدعوات الرهبانيّة والكهنوتيّة لانعاش الكنيسة بأبناء وبنات يكونون تلاميذ حقيقيين يعرفون كيف يحملون صليبهم من خلال اتباعهم للمسيح حتى المنتهى.
وقد شارك في هذا القداس الاحتفالي الآباء الكهنة والإخوة الرهبان، كما وحضر عدد من كهنة الرعايا وبعض من طلاب المعهد الكهنوتي، والشمامسة والشماسات، وعدد غفير من المؤمنين وأهل وأقرباء المبتدئ الأخ اميليو.
بعد ختام المراسيم، توجه الجميع الى باحات الدير الخارجية لمقاسمة كوكتيل فرحة العيد مع بعضهم البعض.
عيد مبارك للجميع وليحفظكم الصليب المقدّس