أقيم في باحة دير السيدة مريم العذراء حافظة الزروع في القوش إحتفالٌ بمناسبة إختتام سنة 2021 وإستقبال سنة 2022، وفي أجواء مبهجة إبتدأ الحفل بكلمة ألقاها الأب روفائيل حنا بيداويد رئيس دير السيدة مريم العذراء حافظة الزروع عبّر من خلالها عن شكره وتقديره لكل من ساهم في إنجاح هذا الحفل البهيج، وخصَّ بالشكر كل من السيد نجم الجبوري محافظ نينوى لإهدائه شجرة الميلاد كهدية نابعة من أعماق قلبه، وعربون حب ووفاء لنا، كما شكر أيضاً السيدة لارا يوسف زرا مديرة ناحية القوش لما قدمته وتقدمه دائماً لناحية القوش وتوابعها. وفي ختام كلمته شكرَ كل الحاضرين وتمنى لهم سنة مباركة.

كما القت السيدة لارا يوسف زرا مديرة ناحية القوش كلمة بالمناسبة عبرت من خلالها عن شكرها وتقديرها للرئاسة العامة للرهبنة بشخص الرئيس العام ورئاسة دير السيدة وكل العاملين فيه على التحضيرات لهذه المناسبة وفي كل الأعمال التي يقوم بها الدير لخير المنطقة، وتمنت أن تكون بداية السنة الجديدة مبنية على المحبة والعطاء والتسامح، وأيادينا مفتوحة لكل الاطراف لمد الجسور للتعاون الجاد والحسن للخير العام.

بعد ذلك توجه الجميع من الباحة الخارجية للدير الى الكنيسة للصلاة ورفع الأمنيات والطلبات لله الأب ولإبنه يسوع المسيح لتكون سنة 2022 سنة سلام وآمان، وصلى الرهبان الصلاة الطقسية لمباركة الشهر والسنة الجديدة ورتل الجميع معاً ترتيلة “شكراً لله”، ثم ألقى الأنبا د. سامر صوريشو يوحنّا الرئيس العام للرهبنة الأنطونيّة الهرمزديّة الكلدانيّة كلمة بهذه المناسبة قائلاً: “إخوتي وأخواتي الأعزاء الوقت يمر بلا إنقطاع، ساعات وأيام وشهور… عام آخر يمر. تنتهي إحدى مراحل رحلتنا وتبدأ مرحلة جديدة. دعونا ننسى الماضي ونبدأ من جديد، دعونا نتسامح مع بعضنا البعض، دعونا نغفر لبعضنا البعض، ودعونا نشكر الله على كل شيء، وليكن لنا الرجاء بأن القادم سوف يكون أحسن”. بعد الصلاة توجه الجميع لباحة الدير الخارجية مستمتعين معاً ببقية البرامج الترفيهية الممتعة، ثم وزعت الهدايا للأطفال مع بابا نؤيل وسحبت القرعة للهدايا المجانية للمجتمعين، وخلال الفقرات استمتع الجميع بوجبة عشاء المحبة والمشروبات الساخة المهداة من الدير لجميع الحاضرين.

كل عام وانتم بألف خير…. وسنة مباركة للجميع