إستقبل أ.م.د. كامران يونس محمد امين رئيس جامعة صلاح الدين – اربيل، الرئيس العام للرهبنة الأنطونيّة الهرمزديّة الكلدانيّة الأنبا د. سامر صوريشو يوحنا الراهب بتاريخ 23 تشرين الثاني 2023، وبحضور د. عصام خليل مدير العلاقات الجامعيّة، و د. كوثر نجيب رئيس قسم اللغة السريانيّة والأب يوسف يونو عجم الراهب مدير المكتبة السريانيّة.

خلال اللقاء وقعت مذكرة تفاهم للتعاون بين جامعة صلاح الدين (SUE) والمكتبة السريانية (Scriptorium Syriacum) لحفظ المخطوطات التابعة للرهبنّة الأنطونيّة الهرمزديّة الكلدانيّة.

وخلال اللقاء تحدّث د. كامران يونس محمد امين عن هذه الإتفاقية قائلاً: أن هذه المذكرة  ستكون ذات فائدة كبيرة لطلبة وأساتذة قسم اللغة السريانيّة بما يتعلق بالنصوص المحفوظة في هذه المخطوطات القديمة والقيّمة. من جانبه أكد الأنبا د. سامر صوريشو يوحنا الراهب عن إستعداد المكتبة السريانيّة لمساعدة الأساتذة والباحثين بهذا المجال الثقافي.

تتضمن هذه الإتفاقية عدة جوانب منها تبادل الأساتذة بين المكتبة السريانيّة وجامعة صلاح الدين وتطوير المشاريع البحثيّة التعاونيّة بين الجانبين للأساتذة والطلاب، وتعيين مجموعة من خريجي قسم اللغة السريانيّة من جامعة (SUE) في المكتبة السريانيّة بعقود، وتنظيم الأنشطة الأكاديمية والعلمية المشتركة، وتبادل المنشورات والدراسات العلميّة والثقافيّة ذات الاهتمام المشترك.